نتكلم العربية، الإيطالية والإنغليزية

رحلة رومانسية في إيطاليا


يعتبر السفر الى إيطاليا من أنسب الوجهات لقضاء رحلة رومانسية بامتياز. مدنها المطلة على البحر، جمال طبيعتها، ومناخها المعتدل يجعل منها مقصداً لملايين السواح الراغبين بتمضية شهر العسل أو أوقات مميزة مع الشريك/ة.

دليل إيطاليا يقدم لمحبي السياحة والسفر أشهر وأنسب الأماكن السياحية لرحلة رومانسية في ربوع إيطاليا، وتحديد الوقت الأنسب لزيارة كل مدينة.

١ - البندقية / فينيسيا

رحلة_رومانسية_الى_إيطاليا

البندقية أو فينيسيا هي المدينة الأكثر رومانسية على الإطلاق، تعتبر من اجمل المناطق السياحية في إيطاليا، لا يوجد مدينة تضاهيها جمالاً ورومانسية. مجرد زيارتها والتجول في شوارعها وأحيائها تعتبر تجربة مميزة.

البندقية أو فينيسيا هي المدينة الأكثر رومانسية على الإطلاق، لا يوجد مدينة تضاهيها جمالاً ورومانسية. مجرد زيارتها والتجول في شوارعها وأحيائها تعتبر تجربة مميزة. فبالإضافة إلى التجول في شوارعها الضيّقة واستكشاف الأحياء السكنية حيث يقطن سكان المدينة في الأبنية القديمة ذات الطراز القديم والشرفات الجميلة، بإمكانكم أيضا زيارة الأماكن الأكثر شهرة، كالقناة الكبيرة، ساحة سان ماركو، " الغران تياترو" وهو إحدى أكبر وأعرق صالات الأوبرا في العالم والتمتع بهذه التحفة الفنية والاستمتاع بمشاهدة عرض حي. كذلك، عليكم زيارة "ليبريريا اكوا التا"، وهي عبارة عن مكتبة مميزة بتصميمها، عند دخولك إليها تشعر أنك في منزل قديم مليء بالكتب. كل شيء بداخلها يوحي بوجودك في البندقية. ولا تفوت فرصة ركوب الجندول والتجول في البندقية في المساء والاستمتاع بمنظر الشرفات التي تعكس أنوارها على القنوات.

ننصح بزيارة البندقية في فصل الربيع، حيث إن الحرارة المعتدلة تسمح لكم بالتجول والاستمتاع بسحر هذه المدينة. زيارتها في شهر نوفمبر وديسمبر يعتبر أيضا تجربة مميزة للبعض، حيث يرتفع منسوب المياه وتصبح الساحات والشوارع مليئة بالمياه. أما في فبراير وخلال فعاليات الكارنيفال ، تتحول المدينة إلى لوحة فنية، يمكنك المشاركة عبر ارتداء القناع والمعطف الواسع، وتذوق الحلويات التقليدية والتمتع بكافة فعاليات الكارنيفال كمواكب الملابس ومشاهدة الجندول التي تمر عبر القناة الكبيرة.

٢ - جزيرة ساردينيا

جزيرة ساردينيا

لمحبي الصيف والبحر فإن جزيرة سردينيا بشواطئها وجمالها لا تقل شأناً عن أي وجهة سياحية أخرى، بل على العكس، فبالإضافة إلى شواطئها وخلجانها تتكون هذه الجزيرة من مدن وجبال وأنهر وطبيعة خلابة، تمثل مكاناً مثالياً لتمضية عطلة رومانسية مليئة بالمغامرات واللحظات المميزة.

تتميز هذه الجزيرة بشواطئها الرملية البيضاء ونقاء مياهها. يوجد فيها أيضا شواطئ صخرية، لذلك فإن تضاريسها تناسب جميع الأذواق. كما أن وجود أماكن غير مأهولة فيها يمثل فرصة لاستكشافها مع الشريك/ ة. لذلك، استئجار سيارة فيها يعتبر من الضروريات عند زيارتها.

يعتقد الكثير أن كل ما بإمكانكم فعله في سردينيا هو الذهاب إلى الشاطئ والاسترخاء التام في المنتجعات، لكن في الواقع هذا ليس الشيء الوحيد الممكن فعله، هناك العديد من الخيارات الأخرى. تشتهر هذه الجزيرة بالحياة الليلية بحيث لا يمكنكم تفويت متعة السهر. أما بالنسبة لعشاق الرياضة والمغامرات فلديهم الكثير من الخيارات، تتنوع بين رحلات الدراجات الجبلية ورحلات الزوارق في المياه الصافية وركوب المظلات. تتميز سردينيا بمطبخ قديم وتقليدي، من الحلويات إلى أكلات الباستا الخاصة بها من المكونات الطبيعية والمزروعة في الجزيرة، إلى الأجبان الطازجة المصنوعة من حليب الماعز وعدد لا يحصى من أطباق ثمار البحر والأسماك.

إن كنت تريد تجنب حشود السياح، فإن أفضل وقتا لزيارة جزيرة سردينيا هو من منتصف مايو إلى منتصف يونيو، وفي الخريف من سبتمبر إلى منتصف أكتوبر. شهرا يوليو وأغسطس هما الأكثر ازدحاماً. إن كنت تريد تجنب الازدحام يمكنك دائما التنقل عبر السيارة واختيار المكان الأقل زحمة. لذلك، أن كنت تبحث عن عطلة رومانسية مليئة بالاسترخاء والمغامرات والجمال والطعام اللذيذ فإن سردينيا بالتأكيد من اجمل وجهات السياحة في إيطاليا خلال فصل الصيف حيث انها ستملأ قلبك وعقلك.

٣ - تشينكوي تيري

تشينكوي تيري

يمكنك أخذ الشريك/ة في رحلة على القارب حيث إن المناظر الطبيعية التي يمكن رؤيتها من البحر ستحبس أنفاسك، هي واحدة من أجمل وأروع المنحدرات على الساحل الغربي لإيطاليا.

تقع على البحر الأبيض المتوسط خمس قرى صغيرة وهي "ريوماجيوري"، "مانارولا"، "كورنيجليا"، "فيرنازا" و "مونتيروسو"، والتي تشكل معاً ال "تشينكوي تيري". "فيرنازا" هي الأكثر رومانسية وان كنت محظوظاً يمكنك مفاجأة الشريك/ ة بحجز غرفة مطلة على البحر. الجو هادئ ويمكنك الاستمتاع بغروب الشمس وتمضية أوقات مميزة.

ننصحك بالاستيقاظ باكراً وتناول وجبة الإفطار من الفواكاتشيا والكابتشينو، ثم ابدأ برحلة الاستكشاف. تُقْدِم هذه القرى أفضل ما لديها عندما تستكشفها بهدوء، فتوقف بين الحين والآخر للراحة على مقعد وتمتع بالمناظر الطبيعية. داخل القرى أنت محاط بالمنازل الملونة وشجر الليمون والساحات الصغيرة والمقاهي والمطاعم، حيث يختلط صوت البحر مع اصوات السواح.

يمكن التنقل بين القرى سيراً على الأقدام بين كروم العنب أو عبر القطار. بكلا الحالتين يمكنك التمتع بالطبيعة والمناظر الخلابة. يمكنك أيضا الاستجمام على شاطئ "مونتيروسو" وهو الوحيد الذي يحتوي على شاطئ رملي.

تعتبر ال "تشينكوي تيري" وجهة سياحية مثالية من حيث المناخ. الصيف طويل ودرجات الحرارة لا تتجاوز 30 درجة تقريبًا فإن الوقت المثالي لزيارتها يبدأ من منتصف مايو وينتهي في منتصف سبتمبر.

Sign In